تقارير الإنمي قسـم يحتوي تقارير و معلومات عن الإنمي و الشخصيات.

وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises

تقارير الإنمي

وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises أريجاتو كثيراً ما قال المخرج بأن هذا الفيلم هو تجربة شخصية و خاصة للغاية، و أعتقد أن هذا...

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
الصورة الرمزية unknown111
صحفية و سآحرة آلمنتدى
unknown111 غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل : Apr 2014
المشاركات : 193
الجنس : انثى
العمر : 19
الدولة : على عرشي
552 : Chakra
الانمي المفضل : beëlzebub
التقيم : unknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعان
  • New
  • وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises
    06-20-2014, 01:34 PM
  • #1
وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises




وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises



( تحذير : شاهد الفيلم قبل المطالعة )


لكل شيء في الحياة بداية و نهاية، و أنا لم أكن أتصور أنني سأكون شاهداً و حاضراً على خاتمة أعمال المخرج الذي سيبقى تراثه متداولاً لأجيال و أجيال قادمة، المخرج الذي يجلس على العرش كملك الإخراج و التحريك المتوج في بلاد الشمس المشرقة، الأسطورة هياو ميازاكي. لعل استراقة نظرٍ على الملصق الدعائي بالأعلى تُخبرك الكثير حول هذا الرجل، فهناك فتاة جميلة تمارس هواية الرسم، و تقف وسط الطبيعة الخلابة.

Jiro Horikoshi/Hayao Miyazaki، وجهان لعملة واحدة


من النادر أن يلجأ ميازاكي إلى إسناد البطولة في أفلامه لشخصية ذكورية، و بطل هذه القصة هو “جيرو هوريكوشي”، المهندس الياباني العبقري الذي صمم المقاتلة صفر لشركة ميتسوبيشي، و التي استخدمها الجيش الياباني بكثافة في الحرب العالمية الثانية. نعم، يُمكنك أن تقول بأن الفيلم هو سيرة ذاتية لهذا المهندس الذي يشاركه ميازاكي العشق اللانهائي للطيران و الحرية الناجمة من التحليق فوق الغيوم، و نظرته المسالمة المناهضة للحروب. هذا لا يعني أن الفيلم واقعي تماماً أو خالٍ من عنصر الخيال، فهو لن يكون فيلماً لميازاكي عندئذ، أليس كذلك ؟

يبدأ الفيلم بمشهد خلّاب يطير فيه جيرو – حالماً – بطيارته ذات المحرك القديم و يحلق عبر السهول الخضراء، إلا أن المشهد الجميل لا يستمر طويلاً مع ظهور ما يشبه قاذفة القنابل في السماء و عشرات الصواريخ التي تبدو أشبه بالكائنات الحية. هذه الدقائق الأولى تُعطي نظرة واضحة حول ما يُمكن توقعه من كازي تاتشينو، التحليق و الحرية، و البشر الذين حولوا الأداة التي حققت حلم الإنسان بالطيران، إلى أداة حرب تستخدم للقتل و إبادة الشعوب.



وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises


أعتقد أن جيرو هوريكوشي هو أيضاً هياو ميازاكي، فكلاهما يحب الطيران، و كلاهما مناهض للحروب، و أعتقد بأن مسيرة ميازاكي الفنية تنعكس بالكامل عبر قصة جيرو: التحديات التي واجهها خلال حياته المهنية، حياته التي كرسها للعمل، إخلاصه و حبه للآخرين، عاطفته، و أخيراً خدمة بلاده و وطنيته. و هذه النقطة أثارت دهشتي في الواقع! ربما ألمس للمرة الأولى، مشاعراً أقل عدائية من ميازاكي تجاه الحرب. لا أعرف كيف أقرأ موقف جيرو في نهاية الفيلم، و هو يسير وسط حطام الطائرات التي صنعها، إن جيرو خسر كل شيء بسبب مطاردته لأحلامه. و هو يحمل ذكرى الطيارين الذين قتلوا في بيرل هاربر و باقي الحروب التي خاضتها اليابان في الحرب العالمية الثانية، إلا أنه لا يبدو نادماً، بل يبدو فخوراً بخدمته لبلاده! إن جيرو يتحدث كثيراً حول مناهضته للحرب و مدى جمال الطائرات التي يصنعها، لكنه لم يتردد في خدمة بلاده من ناحية عسكرية، و المدهش هو وداعه للطيارين الموتى في نهاية الفيلم، و كأن ميازاكي يشكر أولئك الأشخاص الذين قتلوا دفاعاً عن اليابان، و يخلّد ذكراهم في فيلمه الأخير.

و إذا نظرنا للأمور من زاوية أخرى، فإن جيرو خسر كل شيء، و انتهت به الأمور نهاية تراجيدية، رغم أنه حقق كافة أحلامه، إن والدة جيرو في بداية الفيلم تصوّر المبدأ الذي يعتنقه ميازاكي تماماً في الحياة: لا شيء في الحياة يبرر الشجار و الاقتتال.

الحرب و السلام

نعم، لطالما عُرف عن ميازاكي كونه رجل سلام، و لطالما كانت أفلامه مناهضة للحروب، و يمكنني أن أقول بأن عمله هذا هو أقوى ما صنع من ناحية الرسالة المناهضة للحرب، و المثير للدهشة هو الجمع بين عباقرة من دول متعددة “تشاركوا الحلم” بالتحليق و الطيران، ليتم تحويل أحلامهم إلى سلاح يُقتل به الأبرياء. جيرو من اليابان، و جيوفاني كابروني من إيطاليا، بالإضافة إلى هوجو يونكر من ألمانيا، الذي صمم قاذفة القنابل المعدنية رغم خلافه التام مع الحكومة النازية. إن الأطماع البشرية و السياسية دائماً ما تجد طريقها إلى قلب البشر، البشر هم المسؤولون عن هذا الدمار. اختلفت البلدان و حتى اللغات، إلا أن الطبيعة الإنسانية لم تتغير البتة.


وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises


التصوير التاريخي
تجب الإشادة حتماً بالتصوير التاريخي المتقن للغاية في الفيلم، هناك التصوير الرائع لزلزال كانتو العظيم الذي ضرب طوكيو و العديد من المدن اليابانية الأخرى. تصوير الزلزال أتى باكراً في الفيلم، و أعطى إحساساً مبكراً بضخامة الفيلم و مدى حجمه للمُشاهد مع النيران التي اندلعت و فتكت بالبيوت، و قتلت و شرّدت الآلاف. هناك أيضاً التجسيد الواقعي للفقر الشديد الذي احتملته اليابان من أجل الصرف على البحث العلمي و التطوير، حيث حظي المهندسون أمثال جيرو بالكثير من الأموال، مقابل معاناة الناس العاديين و تحمل المشاق من أجل الحصول على قوت يومهم. حيث نرى طفلة و شقيقها يرفضان منحة من جيرو الطيب عندما يحاول إعطائهما قطعتي كيك مرتفعتي الثمن، فكيف يقبلا الأُعطية و قيمتها تكفي لإطعام العائلة بالكامل ؟

هناك أيضاً التصوير الدقيق لألمانيا و الطرز المعمارية فيها، عندما يزورها جيرو خلال أحداث الفيلم من أجل تفقد التكنولوجيا الألمانية الواقفة خلف تصميم الطائرات، بالإضافة إلى حرص الألمان الشديد على حماية أسرارهم التكنولوجية، و الاتهامات التي كانت تُلصق باليابان كثيراً بأنها تنسخ كل شيء من الخارج، أما المهندسون اليابانيون فكانوا دوماً يفكرون كيف يقللون الفجوة الزمنية بينهم و بين ألمانيا آنذاك، و التي تم تقديرها بـ10-20 سنة.



وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises


Le vent se lève, il faut tenter de vivre

هذا البيت الشعري الذي كتبه بالأصل الفرنسي الشهير باول فاليري، يتردد على لسان البطلين، جيرو و ناوكو ساتومي، عندما يتقابلان لأول مرة على متن القطار. “الرياح تعلو، يجب أن نحاول العيش”. يتردد البيت أكثر من مرة خلال الفيلم، و يحمل أهمية خاصة بلا شك. أعتقد أن ميازاكي يُشير إلى التغييرات الكبيرة التي يعيشها العالم من حوله و التي تعيشها اليابان، الانفتاح نحو العالم الخارجي، التغييرات السياسية و الاقتصادية، إن العالم يتغير من حول هذا المخرج العجوز بسرعة فائقة. و ربما يقصد بأن الصعوبات و التحديات التي يواجهها اليابانيون ( أو صانعو الأنمي ) تزداد، و ليس عليهم إلا محاولة العيش و تذليل هذه الصعاب، كما يفعل جيرو هوريكوشي خلال أحداث الفيلم.

ناوكو ساتومي، و الأنوثة الطاغية في أفلام ميازاكي

لطالما حظيت الأنثى بدور البطولة في أعمال ميازاكي ( و في أعمال أغلب المخرجين اليابانيين الكبار في الواقع )، الأنثى التي صورها ميازاكي دائماً بصورة رقيقة عذبة فيّاضة بالجمال. و رغم البطولة الذكورية في فيلمنا هذا فإن ميازاكي لم ينسى دور الأنثى، حيث تحصل علاقة جيرو و ناوكو ساتومي على التركيز الكامل في النصف الثاني من الفيلم، و كأن ميازاكي يُخاطب المُشاهد و يُخبره بمدى أهمية الطرف الآخر في العلاقة. ناوكو التي تعبّدت أمام الينبوع الحار من أجل أن تُجمع مع حبيبها مرة أخرى، و تحققت دعوتها فقامت بشكر الينبوع في تذكار دائم من ميازاكي إلى أهمية الطبيعة و وجوب احترامها بحسب المعتقدات اليابانية المعروفة “الشينتو”.

و لعل عتاب شقيقة جيرو الطبيبة له هو من النقاط التي أثارت دهشتي في الفيلم أيضاً، فهي تشير إلى إهمال جيرو لزوجته و وجوب قضاء وقت أكبر معها على حساب عمله، الأمر الذي لم يقم به، إن ردة فعل جيرو و حزنه تُنبىء بأنه كان ملماً بالحالة الصحية الحرجة لزوجته، المريضة بداء السل، و التي أتت لتعيش أيامها الأخيرة برفقته. هل يشعر ميازاكي بالذنب تجاه عائلته بشكل ما ؟ و هل يرى بأنه منح عمله وقتاً أكبر من اللازم ؟ إن جيرو يقول في النهاية بأنه يشعر بالقليل من التعب بعد مسيرته الطويلة، فقط القليل. و هذه عبارة أخرى في الواقع يُسقطها ميازاكي على نفسه، ميازاكي الذي أفنى عمره في صناعة الأنميشن الياباني، و الذي بدأ يشعر بالـ”قليل” من التعب، بعد كل هذه السنوات.

هناك لقطة أخرى أثارت اهتمامي بشدة، و هي لقطة مؤلمة بشكل قد يكون غير معتاد مع أفلامه العائلية، عندما تنزف الدماء من فم ناوكو المريضة في لقطة خاطفة، فوق لوحتها المرسومة يدوياً. إن المشهد يحمل في رأيي أبعاداً أكبر بكثير من معاناة شابة مريضة. حيث يصوّر الألم الذي يمر به هذا المخرج و تمر به صناعة الأنمي الياباني بالكامل، و التي “تنزف الدماء” مع التغييرات الكثيرة التي ألمّت بها على مدار السنين.



وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises


أريجاتو

كثيراً ما قال المخرج بأن هذا الفيلم هو تجربة شخصية و خاصة للغاية، و أعتقد أن هذا يتجلّى كلياً في النصف الثاني من الفيلم، من خلال علاقة جيرو و ناوكو، ناوكو التي رحلت لتموت بصمت و سلام، بعيداً عن الأنظار، ليتم تذكرها بهيئتها الجميلة! إن المشهد الأخير الذي صوّر الفراق بين ناوكو و جيرو، كفيل بإسالة الدموع إذا أدركت معناه الحقيقي، و تصويره للفراق الأخير بين ميازاكي و الأنمي الياباني، أو بينه و بين بطلته الجميلة الحالمة، التي تخيلها كثيراً طوال ثلاثة عقود من الزمان.

نحن جميعاً، سنقول لميازاكي، نفس العبارة التي نطقها هو على لسان جيرو هوريكوشي ليختتم بها تحفته الفنية الخالصة.

أريجاتو!



Sometimes I waste too much time to think about someone who does´t think about me for a second

If you aren't treating me right , don't be mad when someone else does .
3 عضو شكر هذا الموضوع
فتى غريب
الصورة الرمزية soufian aouaa
soufian aouaa غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل : Jun 2014
المشاركات : 248
الجنس : ذكر
العمر : 24
الدولة : الجزائر
326 : Chakra
الانمي المفضل : hunterxhunter2011
التقيم : soufian aouaa عضو اكثر من رائعsoufian aouaa عضو اكثر من رائعsoufian aouaa عضو اكثر من رائعsoufian aouaa عضو اكثر من رائعsoufian aouaa عضو اكثر من رائعsoufian aouaa عضو اكثر من رائعsoufian aouaa عضو اكثر من رائعsoufian aouaa عضو اكثر من رائع
  • افتراضي
  • رد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises
    06-20-2014, 01:53 PM
  • #2
واو ممتاز شكرا
لا تعبث مع من لا يعبث


سبحان الله العظيم
الصورة الرمزية Cappuccino
Cappuccino غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل : Oct 2013
المشاركات : 1,417
الجنس : انثى
الدولة : sehun
127 : Chakra
التقيم : Cappuccino جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانCappuccino جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانCappuccino جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانCappuccino جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانCappuccino جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانCappuccino جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانCappuccino جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانCappuccino جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانCappuccino جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانCappuccino جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانCappuccino جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعان
  • افتراضي
  • رد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises
    06-20-2014, 03:23 PM
  • #3
ما شاء الله على صحفيتنا ليديا
صراحة لقد استمتعت في قراءة كل ما كتبته
و لقد شاهدت الفلم كان جميل جدا
جزاك الله خيرا
انا بانتظار كل جديدك و مفيدك
صحفية و سآحرة آلمنتدى
الصورة الرمزية unknown111
unknown111 غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل : Apr 2014
المشاركات : 193
الجنس : انثى
العمر : 19
الدولة : على عرشي
552 : Chakra
الانمي المفضل : beëlzebub
التقيم : unknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانunknown111 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعان
  • افتراضي
  • رد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises
    06-20-2014, 04:07 PM
  • #4
عفوآ لكل من شكرني


و شكرآ ع مروركم آلعطر ...



Sometimes I waste too much time to think about someone who does´t think about me for a second

If you aren't treating me right , don't be mad when someone else does .
fɪɢнτ υиτɪℓ vɪcτσяy αℓωαy
الصورة الرمزية ŘÂ₣ί
ŘÂ₣ί غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل : Jul 2013
المشاركات : 1,152
الجنس : ذكر
العمر : 23
358 : Chakra
التقيم : ŘÂ₣ί جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانŘÂ₣ί جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانŘÂ₣ί جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانŘÂ₣ί جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانŘÂ₣ί جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانŘÂ₣ί جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانŘÂ₣ί جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانŘÂ₣ί جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانŘÂ₣ί جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانŘÂ₣ί جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانŘÂ₣ί جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعان
  • افتراضي
  • رد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises
    06-23-2014, 02:38 PM
  • #5
شكرا على هذه المعلومات رد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind


عضو
الصورة الرمزية amr nada
amr nada غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل : Apr 2014
المشاركات : 156
الجنس : ذكر
الدولة : Egypt
224 : Chakra
الانمي المفضل : جميع أنميات الاكشن
التقيم : amr nada عضو اكثر من رائعamr nada عضو اكثر من رائعamr nada عضو اكثر من رائعamr nada عضو اكثر من رائعamr nada عضو اكثر من رائعamr nada عضو اكثر من رائع
  • افتراضي
  • رد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises
    06-24-2014, 11:29 AM
  • #6
واو تقرير رائع
تستحقى لقب صحفيه المنتدى بجداره

نحن فى انتظار المزيد

عضو
الصورة الرمزية سايوري
سايوري غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل : Nov 2013
المشاركات : 538
الجنس : انثى
العمر : 23
350 : Chakra
التقيم : سايوري جوهرة في المنتدىسايوري جوهرة في المنتدىسايوري جوهرة في المنتدى
  • افتراضي
  • رد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises
    08-18-2014, 11:45 AM
  • #7
شكرا لكـ رد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind

رد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Windرد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind




‏ ليس گل مآ اگتبـہ "دائماً" ترجمة لأحآسيسي ۆ ليس گل مآيُگتَبْ في صورتي وُ مآ أرسلـہ حگـآيـه عن واقعي !! إنما هي ڳِلمـات راقت لي
Mr.Mommo
الصورة الرمزية مازن عبد الله
مازن عبد الله غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل : Mar 2013
المشاركات : 2,065
الجنس : ذكر
الدولة : K.S.A
401 : Chakra
الانمي المفضل : GTO
التقيم : مازن عبد الله جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانمازن عبد الله جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانمازن عبد الله جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانمازن عبد الله جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانمازن عبد الله جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانمازن عبد الله جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانمازن عبد الله جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانمازن عبد الله جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانمازن عبد الله جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانمازن عبد الله جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانمازن عبد الله جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعان
  • افتراضي
  • رد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises
    08-18-2014, 11:52 AM
  • #8
مجهودات رائعه منك
لقد قرأت عن هذا الفلم سابقا
ويبدو أنه إنمي جميل
..
سلمت يداك صحفيتنا المتميزة
عاد مستر مومّو ملك الألعاب
^
مجرد إشاعة خخخخخ
في أمان الله

فريـق الترجَمه | Sub Team
الصورة الرمزية Mauyed
Mauyed غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل : Aug 2013
المشاركات : 632
الجنس : ذكر
العمر : 22
الدولة : Oman
1,935 : Chakra
الانمي المفضل : Sowrd art Online
التقيم : Mauyed جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانMauyed جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانMauyed جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانMauyed جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانMauyed جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانMauyed جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانMauyed جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانMauyed جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانMauyed جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانMauyed جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانMauyed جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعان
  • افتراضي
  • رد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises
    08-18-2014, 02:35 PM
  • #9
شكرا لك


عضو
الصورة الرمزية Anime99
Anime99 غير متواجد حالياً
تاريخ التسجيل : Sep 2013
المشاركات : 1,065
الجنس : انثى
الدولة : U.A.E
4,707 : Chakra
الانمي المفضل : كل الانميات الجديدة
التقيم : Anime99 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانAnime99 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانAnime99 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانAnime99 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانAnime99 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانAnime99 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانAnime99 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانAnime99 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانAnime99 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانAnime99 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعانAnime99 جوهرة لا يخف بريقها عن اللمعان
  • افتراضي
  • رد: وقفة مع فيلم ميازاكي الأخير “الرياح تعلو” The Wind Rises
    08-27-2014, 08:58 AM
  • #10


السلام عليكم

كيف حالك اختي >>> ان شاء الله بخير

موضوعـ جميلــ حقا ^^

استمري على هذا الابداع والتميز










[/CENTER]
إضافة رد

« #4انمي يستحق المشاهدة (تقرير عن persona) | ~|| تقرير عن الانمي الرائع Amnesia ||~ »

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع حلقات أنمي SHINING TEARS X WIND (تابع للمسابقة) A.Z.D.K مكتبة الأنمي 3 09-07-2014 05:25 PM
وقفة مع أنمي Isshuukan Friends unknown111 النقاشات العامة 12 06-01-2014 05:43 PM
وقفة مع أنمي Brynhildr in the Darkness unknown111 النقاشات العامة 5 05-30-2014 01:51 PM
ميازاكي غاضب من بوستر When Marnie Was There! unknown111 النقاشات العامة 13 05-07-2014 02:49 AM
تقرير عن ايميلي(فتاة الرياح) sakura الارشيف 2 11-25-2012 08:18 PM


الساعة الآن 09:25 AM.

    • إصدارات فريق الترجمة
    • معرض التصميم
Content Relevant URLs by vBSEO, DragonTech vBShout